الجمعة، 12 أغسطس 2016

السلامة في الحر - ابوظبي اوشاد













ما هو برنامج السلامة في الحر؟
تم اطلاق برنامج السلامة فى الحر من قبل اوشاد و ذلك ليسهم الى تعزيز الوعى باهمية اتخاذ الاجراءات اللازمة وفهم و تنفيذ برنامج ادارة الاجهاد الحرارى من قبل اصحاب العمل والمشرفين على العمال لوقايتهم من الحر فى امارة ابوظبى، تماشيا مع قانون حظر العمل وقت الظهيرة من قبل وزارة العمل لدولة الامارات العربية المتحدة، والذى يقتضى بمنع تأدية الاعمال تحت اشعه الشمس فى الاماكن المكشوفة من الساعة 12:30 ظهرا حتى 3:00 عصرا و يستمر لمدة ثلاث شهور (من 15 يونيو الى 15 سبتمبر).

لماذا السلامة فى الحر ؟
من المهم الاشارة الى أن العمال الذين يعملون تحت أشعة الشمس، خاصة في فصل الصيف، قد يتعرضون للعديد من الامراض والاصابات المهنية، من أهمها الإجهاد الحراري الذي قد يؤدي الى ضربة الشمس، الإنهاك الحراري، الاغماء، التقلصات والطفح الجلدي. كما يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة الى اصابات بين العاملين من خلال تعرق اليدين والدوخان. ومن أكثر العمال المعرضين للاجهاد الحراري العمال الذين يعملون في الخارج (مثل عمال البناء، عمال النظافة، عمال الزراعة).

ولا بد من التأكيد على أن الحماية من الإجهاد الحراري مهم جداً وعلى كافة أصحاب العمل توفير التوعية والتدريب اللازم للعاملين لديهم لفهم تأثيرات الإجهاد الحراري وكيفية الوقاية منه. كما يجب على أصحاب العمل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية العاملين من الإجهاد الحراري مثل توفير فترات للراحة والمياه بشكل دائم وأماكن مظللة.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق